اللجان الشعبية

تحت رعاية اللجنة الشعبية بالبريج ورشة عمل بعنوان ” العنف ضد الأطفال وانواعه “

راجعون – البريج | عقدت اللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج ” دائرة المرأة ” بالتعاون مع مركز العمل التنموي / معاً ورشة عمل بعنوان ” العنف ضد الأطفال وانواعه ” وذلك صباح اليوم الاثنين في مقر اللجنة الشعبية للاجئين بالبريج والتي استهدفت عدد من الامهات في مخيم البريج، حيث أدار الورشة أ. تامر صالح عايش ، أ. سهام صليح من مركز العمل التنموي معاً.

وتحدث المدربين خلال لقائهم بالأخوات عن حماية الاطفال من العنف وتأثيره على الاطفال والتعرف على مفهوم العنف ضد الاطفال بكل أشكال وانواعه ودور مقدمي الرعاية في حماية أطفالهم.
وأضافوا ان للعنف أسباب عديدة منها ما هو اجتماعي واقتصادي واسري وان للعنف ضد الاطفال اشكال منها الجنسية والجسدية والاستغلال والإهمال وبين خريس للمزارعين بأن العنف كل شئ يضر بالطفل جسدي او نفسي ومدى تأثير العنف على الطفل سواء جسدي او نفسي او عاطف.

فيما تحدثت الأستاذة شيرين كروان ” العالول” مسؤولة دائرة المرأة باللجنة الشعبية أن الاهتمام بالقضايا النفسية للطفل هو ضمن برامج دائرة المرأة المستمرة باللجنة على اعتبار أن تحقيق الصحة النفسية للطفل يحميه من الوقوع في براثن المشكلات النفسية المستقبلية ويمنحه مناعة قوية لتخطي العديد من العقبات التي قد تعترضه خلال مراحله العمرية.

وأضافت أننا نهدف من إطلاق هذه الورشة وغيرها لتعريف المشاركات على مفهوم العنف وتحديد أنواعه ومعرفة الأثر النفسي له على الطفل وإتاحة الفرصة للأمهات المشاركات بالورشة عمل خطة نفسية لمعالجة صور العنف التي قد يتعرض لها الطفل في المنزل.

وهذا وقد عقدت دائرة المرأة باللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج ورشة سابقة حول مفاهيم حماية الطفولة واستكملت اليوم الورشة الثانية وسيعقد في الأيام القادمة لقاءين لنفس المفاهيم تستهدف الأمهات في مخيم البريج.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق