اللجان الشعبية

نفذت دائرة المرأة باللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس تنفذ لقاء بعنوان (لا للاحتلال =لا للعنف)

ضمن حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

راجعون – خانيونس ضمن حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة صباح اليوم نفذت دائرة المرأة باللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس لقاءاً نسوياً في روضة النجم الصغير حيث استهدفت الفعالية أمهات الأطفال.

تحدثت الاخت هدى الحولي مسؤولة ملف المرأة باللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس حول (لماذا يحيى العالم حملة الـ 16 يوم) و تطرقت خلال كلمتها عن حادثة الأخوات ميرا بال.

مأكدة بأن المرأة الفلسطينية مناضلة عبر التاريخ و حارسة للمشروع الوطني فكانت الشهيدة و الأسيرة و المناضلة فإن وجودها من وجود القضية الفلسطينية فهمي نصف المجتمع و تؤسس النصف الآخر و أكدت الحولي على ضرورة توعية المرأة بخصوص واجباتها و تنمية قدراتها من خلال تواصلها مع المؤسسات التي تعني بحقوق النساء.


و في سياق اللقاء تحدثت الأستاذة نادية السقا عن الخدمـات التي يقدمها مركز وصال و مؤسسة الثقافة و الفكر الحر بما يخص المرأة و دورها في المجتمع.


و تناولت الجوانب الاجتماعية و القانونية التي تخص المرأة من خلال استعراضها لحالات عانت من الاضطهاد و العنف من حلال قضايا في المحاكم تؤكد على أن نسبة النساء المعنفات كبيرة.

و أكدت السقا على أن القوانين الفلسطينية تحمي المرأة و حقوقها فلا بد لها أن تتعرف علي تلك الحقوق من خلال حضورها ندوات و لقاءات تختص في شؤون و قضايا المرأة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق