اللجان الشعبية

اللاجئون في مخيم المغازي يدعمون تمديد ولاية الأونروا

راجعون-رام الله | طالب اللاجئون في مخيم المغازي ظهر اليوم الخميس ٢٠١٩/١٢/١٢ دول العالم بدعم وتأييد تمديد ولاية الاونروا لثلاثة سنوات قادمة دون تغيير والحفاظ على خدماتها المقدمة لهم دون انتقاص خلال الاجتماعات المرتقبة للجمعية العامة للامم المتحدة خلال الايام القادمة.


وبدعوة من اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم المغازي، تظاهر العشرات من ابناء المخيم امام مركز المغازي الصحي (العيادة) تزامنا مع تظاهرات تعم مخيمات اللاجئين في اماكن تواجدهم.
واكد رئيس اللجنة مازن موسى على ان القرار الاممي رقم ٣٠٢ القاضي بإنشاء الاونروا واستمرار خدماتها جاء بناء على الفقرة ١١ من القرار ١٩٤ الذي يقر بضرورة عودة اللاجئين الى القرى والمدن التي هجروا منها وان اي تعارض او تخاذل مع هذه القرارات مرفوض من اللاجئين جملة وتفصيلا.

واستعرض موسى الجهود الحثيثة التي بذلتها القيادة الفلسطينية لحشد التأييد الدولي لمشروع قرار تجديد التفويض مثمناً عالياً جهود دائرة شئون اللاجئين وعلى رأسها الدكتور أحمد أبو هولي .


وناشد موسى ادارة الاونروا تحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين ووقف سياسة التقليصات المتبعة منذ سنوات والتي تفاقمت في الفترة الاخيرة محذرا من خطورة المضي في هذه السياسة.وشدد موسى على ان التحدي القادم بعد الحصول على التجديد هو الضغط على الدول المانحة للالتزام بتعهداتها المالية لضمان استمرار الاونروا داعيا المفوض العام بضرورة التنسيق والتشبيك مع دائرة شئون اللاجئين .

ووجه عضو اللجنة سائد حميد شكره لابناء المخيم والمؤسسات والفصائل والاطر الذين لبوا النداء آملاً ان تكون التظاهرة القادمة احتفالا بالعودة واقامة الدولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق