أخبار اللاجئين

وفد شبابي ايطالي يزور اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس

وفد شبابي ايطالي يزور اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس

زار وفد شبابي ايطالي مقر اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس وكان في استقبالهم رئيس اللجنة الشعبية للاجئين الاخ عمر البيرم والاخ نعيم مطر عضو مجلس ادارة مركز بديل . ومنسق انشطة وبرامج المركز واعضاء اللجنة الشعبية .

رحب الاخ عمر بالوفد الشبابي الايطالي ، واضعا الوفد في صورة أوضاع مخيمات اللاجئين في قطاع غزة عامة واوضاع مخيم خان يونس خاصة مبينا مدى تأثير واهمية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “” الاونروا “” واهميتها لدى اللاجئين الفلسطينيين فهي الشاهد علي النكبة وان التقليصات التي تقوم بها الاونروا تضر بجموع اللاجئين وان وجود اللاجئين في المخيمات ماهي الا محطة انتظار لتطبيق القرار الاممي 194 والعودة الي بيوتهم واراضيهم .

كما ورحب الاخ نعيم مطر عضو مجلس ادارة مركز بديل بالوفد الشبابي الايطالي واكد على الدور الدولي الشعبي لمناصرة الفلسطينيين مبينا الشراكة والتعاون بين اللجنة الشعبية للاجئين و مركز بديل وطالب الوفد الزائر بشرح معاناة اللاجئين الفلسطينيين والمعيقات التي تتحكم في القضية  كما وبين اسس واساليب الدعم الدولي واهميتها للاجئين .

تحدثت الاخت هدى الحولي مسئولة المرأة في اللجنة الشعبية حول نشاطات المرأة الفلسطينية اللاجئة ومجالات العمل التي تقدمها اللجنة الشعبية بالرغم من شحتها الا انها شملت المرأة والطفل وتنشيط الذاكرة الفلسطينية حول النكبة كما تحدثت عن اصحاب الاحتياجات الخاصة وكيفية دمجهم ومشاركتهم في المجتمع وايضا تحدثت عن مرضى السرطان وخاصة الاطفال منهم وعدم وجود مستشفيات لاكتشاف المرض قبل استفحاله في جسم الطفل.

شكر الوفد الشبابي الايطالي اللجنة الشعبية للاجئين على حسن استقبالهم وتفهمهم معاناة اللاجئين الفلسطينيين ووعد الوفد الشبابي الايطالي بالتعاون المستقبلي بين المناصرين الايطاليين واللجنة الشعبية للاجئين .

وفي نهاية الزيارة قام رئيس اللجنة الاخ عمر البيرم بتوزيع هدية رمزية للوفد الزائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق